نسمع اباءنا يقولون ان المعلم عندما كان يدخل الفصل
لاتسمع دبة النملة .. وكل الطلاب يقفون له اجلالا وتقديرا
يهابونه ويحترمونه ويقدرونه حق تقديره
أما اليوم فقد انعكست الصورة تماما ..
يخاف المدرس ان يستثير غضب احد طلابه
حتى لا يكون نصيبه منه (علقة ساخنة ) عقابا
على تطاول المعلم على التلميذ...
يشتري المعلم ود الطلاب سعيا وراء استقطاب اكبر
عدد منهم للدروس الخصوصية .. فيتقرب اليهم ويطلب ودهم ورضاهم عنه
هل هذه الصورة الممسوخة للعلاقة بين المعلم وتلميذه جديرة باخراج جيل
ناجح مثقف .. هل يمكن للطالب ان يحقق تقدما وتفوقا مع وجود مثل هذه
العلاقة التي تفتقر الي احترام المعلم والذي يفترض ان يكون مثلا اعلى وقدوة له؟؟
لاتسمع دبة النملة .. وكل الطلاب يقفون له اجلالا وتقديرا
يهابونه ويحترمونه ويقدرونه حق تقديره
أما اليوم فقد انعكست الصورة تماما ..
يخاف المدرس ان يستثير غضب احد طلابه
حتى لا يكون نصيبه منه (علقة ساخنة ) عقابا
على تطاول المعلم على التلميذ...
يشتري المعلم ود الطلاب سعيا وراء استقطاب اكبر
عدد منهم للدروس الخصوصية .. فيتقرب اليهم ويطلب ودهم ورضاهم عنه
هل هذه الصورة الممسوخة للعلاقة بين المعلم وتلميذه جديرة باخراج جيل
ناجح مثقف .. هل يمكن للطالب ان يحقق تقدما وتفوقا مع وجود مثل هذه
العلاقة التي تفتقر الي احترام المعلم والذي يفترض ان يكون مثلا اعلى وقدوة له؟؟